نتنياهو | يوافق الإفراج عن 50 أسيرة فلسطينية مقابل أطلاق سراح الأسري الإسرائيلين

قام مكتب بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن إسرائيل قامت بتصريح بالموافقة على القيام بإدراج 50 أسيرة فلسطينية من داخل قائمة الأسرى الفلسطينين المقرر العمل علي إطلاق سراحهم، حيث انه قد تم الأُفراج عن العديد من الرهائن الإسرائيليين من داخل قطاع غزة .

أسرائيل تطلق سراح ( 50 ) أسيرة فلسطينية

جاء هذا البيان بعد قيام الوسطاء القطريون بإن هذه الهدنة قد استمرت لمدة أربعة أيام وقد انتهت يوم الإثنين وتم تمُددها ليومين آخرين .

وقام الجيش الإسرائيلي بالاعلان أن 11 رهينة قامت بأطلاق سراحهم من خلال قطاع غزة يوم الإثنين ووصلهم إلى دولة إسرائيل، وسوف يخضعون للفحص الطبي المبدئي قبل ان يلتم شملهم مع أسرهم .

وجاء في بيان صادر للجيش :

"سوف ترافقهم قواتنا حتى وصولهم إلى أحضان عائلاتهم"

وأضاف :

"قام قادة جيش الدفاع وجنوده بتحية المخطوفين العائدين ويعانقونهم مع عودتهم إلى ديارهم" .

وقامت هيئة السجون الإسرائيلية، بالاعلان فجر يوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023، وتم إطلاق سراح 33 أسير فلسطيني بموجب الصفقة الخاصة بتبادل الرهائن مع حركة حماس .

وكانت دولة قطر وحركة حماس، قد أعلنت يوم الإثنين ، تمديد الهدنة المؤقتة بين الجيش الاسرائيلي وبين الحركة يومين إضافيين .

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، بأنه في إطار الوساطة الدائمة و المستمرة فقد تم التوصل إلى اتفاق من اجل تمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين في داخل قطاع غزة .

و كما اكدت حركة حماس في بيان صادر لها ، إنها تقوم بالاعلان عن الاتفاق مع الأشقاء في دولة قطر ومصر على العمل علي تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين، بنفس الشروط الخاصة بالهدنة السابقة .

إقرأ أيضاً: رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية...يعلن أقتراب إجراءات الانتخابات الرئاسية

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام