واشنطن تطالب إسرائيل بالتصدي لعنف المستوطنيين المتطرفين في الضفة الغربية

قامت وزارة الخارجية الأميركية، في يوم الاثنين الموافق الخامس من ديسمبر 2023، بوصف الخطوات التي تم اتخذها من قبل الحكومة الإسرائيلية بمواجهة عنف المستوطنين المتطرفين بداخل الضفة الغربية بأنها غير كافية .

واشنطن تدعو إسرائيل لمواجهة عنف المستوطنين

حيث اكد "ماثيو ميلر" المتحدث بأسم الخارجية الأميركية بإن واشنطن تعتقد بأن الحكومة الإسرائيلية تحتاج لملاحقة المستوطنين الإسرائيليين الذين قاموا بالمشاركة في عدة أنشطة عنيفة ضد الفلسطينيين .

وفي وقت لاحق من الأسبوع الحالي، أكد مسؤول كبير بالخارجية الأميركية، أن إدارة بايدن قد أبلغت دولة إسرائيل بأنها عازمة على القيام بفرض عقوبات بالمستقبل القريب على جميع المستوطنين المتطرفين الذين أنخرطوا في أعمال العنف ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية .

وقام مسؤول أميركي بذكر أن العقوبات التي تتمثل برفض إصدار التأشيرات للمستوطنين من أجل دخول الولايات المتحدة الأمريكية، وتمت الاشارة إلى أنه سوف يتم تطبيق الأمر عن طريق الأسابيع المقبلة .

تحسن في تحديد الأهداف

ترى الولايات المتحدة الأمريكية تحسن في تحديد إسرائيل نطاق الأهداف بداخل القطاع، مع توسيع جميع الدول العبرية كافة عملياتها العسكرية حتي تتضمن مناطق بجنوب القطاع المحاصر مع حرب حركة حماس .

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية أن :

"ما قلناه (للإسرائيليين) بإن عليهم اتخاذ خطوات إضافية لحماية المدنيين"

وأضاف أنه رأي طلب أكثر تحديد للاخلاءات وذلك مقارنة بما يتم أجراءه في الأسابيع الماضية في بشمال قطاع غزة، وأضاف بأن هذا التحسن مختلف تماماً عما حدث في السابق .

وأعتبر بأن أعداد النازحين بجنوب غزة سوف يكون أقل مما هو عليه في الشمال، وقام بتشديد على أن ما يتعلق بالنتائج، سوف نقوم بمراقبة الوضع عن قرب .

إقرأ أيضاً: إسرائيل تتجاهل التحذيرات وتوسع عملياتها العسكرية لتشمل جميع مناطق قطاع غزة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام