وزارة الدفاع الإسرائيلية تعتزم تمديد خطة الإخلاء حتى نهاية العام

أعتزمت وزارة الدفاع الإسرائيلي، العمل علي تمديد عملية إخلاء التجمعات السكانية بطول الحدود مع قطاع غزة ومع دولة لبنان، وذلك حتى 31 ديسمبر 2023 .

وزارة الدفاع الإسرائيلي تعتزم تمديد خطط الإخلاء حتى نهاية عام 2023

حيث أفادت "كان" هيئة البث العامة، بأن مثل هذه الخطوة سوف تكلف الدولة مليارات الدولارات، وتمت الاشارة إلى أن العديد من الوزارات سوف تعارض الفكرة، التي تقوم بوصفها بأنها سابقة لأوانها .

وقد تم نزح حوالي 200 ألف إسرائيلي داخلياً بسبب الحرب الدائمة مع حركة حماس في الجنوب، والمناوشات القائمة مع حزب الله ومع الفصائل الفلسطينية في دولة لبنان بالشمال .

وكان هناك بيان مشترك صادر من وزارة الدفاع ومن الجيش في دولة إسرائيل ذكر يوم الأحد، بأن السلطات قد أضافت 14 تجمع سكني إلى خطة الإخلاء في شمالها .

وجاء هذا الإعلان في وسط تبادل مجموعة من القذائف والهجمات الصاروخية على الحدود الشمالية مع دولة لبنان، بينها الجيش الإسرائيلي من جهة ومع حزب الله والفصائل المتحالفة معه من جهة أخرى، وكان ذلك على مدار الأيام الأخيرة .

وأكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ التابعة لوزارة الدفاع بإنه سوف يتم نقل السكان إلى دور الضيافة التي تقوم بتمولها الدولة، وذلك بعد موافقة وزير الدفاع "يوآف غالانت" على هذه الخطة .

وتتخوف دولة إسرائيل من أن تتحول الحرب الحالية مع حركة حماس إلى صراع إقليمي كبير ، وذلك حسب ما قام بذكره المتحدث بأسم الجيش الإسرائيلي "جوناثان كونريكوس"، يوم السبت .

وفي صباح يوم الأحد، قد حذر "كورنيكوس"، من خلال منصة "إكس"، وهي منصة "تويتر" سابقا، من أن "حزب الله"، يعتدي ويقوم يجر لبنان إلى حرب ولن يجني منها اي شيئا، ولكنه قد يخسر فيها الكثير .

إقرأ أيضاً: جو بايدن...هجمات المستوطنين ضد الفلسطينيين يجب أن تتوقف علي الفور

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام