القوات الأوكرانية تعاني نقص حاد في الذخيرة مما يضطرها لإلغاء هجماتها

قامت "صحيفة واشنطن بوست" بتأكيد أن القوات الأوكرانية تعاني من نقص شديد في القذائف المدفعية على خط المواجهة، وهذا الأمر يثير الشكوك حول إمكانية صمودها بالحرب في مواجهة القوات الروسية .

القوات الاوكرانية ونقص في الذخيرة

تم التصريح عن بعض المصادر الأوكرانية أن نقص قذائف المدفعية سوف يدفع بعض الوحدات العسكرية للقيام بالتخلي عن الهجمات المخطط لها .

وقد أشارت الصحيفة الأميركية أن نقص الذخيرة يدفع الوحدات العسكرية الأوكرانية في التخلي عن الهجمات التي تم التخطيط لها، بالإضافة للإرهاق الذي يعانيه الجنود بمختلف الجبهات القتالية الممتدة من مقاطعة خاركوف شرقاً وحتي خيرسون غرباً وجنوباً، وذلك مرورا بإقليم الدونباس .

وأكدت التقارير أن نقص الذخيرة يزيد من قلق كييف ووضع قواتها بالقتال في الوقت الذي تأخرت فيه المساعدات الأميركية والمساعدات الأوروبية .

وجاء ذلك بعد تحقيق القوات الروسية تقدم في مختلف محاور القتال، وخصوصاً في مقاطعة دونيتسك، حيث يتقدم الجيش الروسي في مدينة أفدييفكا إلي غرب مارينكا وشرق باخموت، على الرغم من بعض الأنباء بخصوص إسقاط ثلاثة مقاتلات روسية من الطراز "سو-34" .

وأعلنت القوات الجوية الأوكرانية عن اعتراض وتدمير ثلاثة طائرات روسية من طراز (سو – 34) في منطقة خيرسون بجنوب البلاد .

وأكد الرئيس الأوكراني (فولوديمير زيلينسكي) إن ماحدث يعتبر مكسب للقوات الجوية وللعمل المباشر لكتيبة أوديسا .

تدمير 36 مسيرة أوكرانية

قامت وزارة الدفاع الروسية، بالاعلان يوم السبت، أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قد تمكنت من تدمير حوالي 36 مسيرة اوكرانية في الساعات القليلة الماضية .

وصرحت الوزارة بأن جنود وحدات البنادق التابعة لجيش الأسلحة المشترك السادس التابعة لقوات مجموعة "الغرب" الروسية، سوف يسيطروا على الخطوط الدفاعية المفيدة في اتجاه كوبيانسك، وذلك حسب الموقع الاخباري الروسي سبوتنيك .

وأضافت أيضاً وزارة الدفاع الروسية للصحفيين :

" أطلقت وحدات تابعة لمجموعة ’الغرب‘ الروسية النار على مجموعات هجومية متفرقة من القوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك في منطقة العملية العسكرية الخاصة، وأبطلت القوات الروسية هذا الهجوم محتفظة بمواقع دفاعية ذات أهمية كبيرة".

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2590 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار العالم
الآن...موعد طرح شقق الإيجار الجديدة 2024 والأوراق المطلوبة للتقديم

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، يستعد للإعلان عن طرح المرحلة التجريبية الأولى، من شقق سكنية جديدة بنظام الإيجار شهرياً،...

أخبار العالم
الدفاع المدني يوجه تحذيرات بشأن الحالة المناخية الغير مستقرة في مكة المكرمة

المديرية العامة للدفاع المدني قامت بتوجيه مجموعة من التحذيرات بخصوص الحالة المناخية الغير مستقرة على مكة المكرمة، وقامت بتنبيه علي...

أخبار العالم
القيادة السعودية ترسل برقية تهنئة لأمير دولة الكويت بمناسبة توليه مقاليد الحكم

قام خادم الحرمين الشريفين ( الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود )، وأيضاً ولي العهد الأمير ( محمد بن سلمان ) بأرسال برقيتي تهنئة، لأمير دولة...

أخبار العالم
أسبوع هدنة مقابل 35 أسير ... عرض جديد من إسرائيل لحركة حماس

صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس، في جديدها قدمت الحكومة الإسرائيلية عرض جديد لحركة "حماس" والذي ينص على وقف القتال بداخل...

الدفاع المدني يوجه تحذيرات بشأن الحالة المناخية الغير مستقرة في مكة المكرمة