روسيا تسترد 34 من أبناء عناصر داعش في سوريا اليوم

قامت روسيا اليوم الأحد الموافق 15 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن إعادة حوالي 34 طفل من أبناء مسلحي تنظيم عناصر داعش الإرهابية في دولة سوريا، حيث جاء هذا بالاشتراك مع السلطات السورية والإدارة الذاتية الكردية.

روسيا تسترد أبناء من عناصر داعش

حيث صرحت المفوضية الروسية لشؤون الأطفال " ماريا لفوفا بيلوفا " ، من خلال تطبيق " تليجرام " ، بأنه يوجد أطفال روس في وطنهم لدي تلك العناصر، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته فرانس برس، وأضافت أن عددهم حوالي 34 تتراوح أعمارهم من بين 4 إلى 16 سنة، مرفقة صور لهؤلاء الأطفال في أيدي عدد من البالغين داخل الطائرة والتي تحمل العلم الروسي.

كما شددت علي المسؤولين السوريين على عملية دعمهم والطرف الكردي والتعاون الإنساني، وقالت بأنه تم تسلمي الأطفال الذين كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين في منطقة شرق الفرات إلى أهاليهم مرة ثانية.

تنظيم داعش

هو تنظيم إرهابي ظهر في عام 2013 وحقق سيطرة واسعة النطاق على مناطق في العراق وسوريا، حيث تميزت عناصر داعش بتنفيذها أعمال عنف وإرهاب مروعة، وسعت لإقامة دولة إسلامية خلافة وفقًا للتفسير الضيق للشريعة الإسلامية، حيث كان لدى داعش رؤية متطرفة للجهاد، واستعملوا العنف والإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافهم، وقاموا بتنفيذ هجمات انتحارية وعمليات احتجاز رهائن واستخدموا وسائل قتل وترويع بشعة مثل قطع الرؤوس والتصفيات الجماعية.

بينما كان هدف داعش الرئيسي هو إنشاء دولة إسلامية خلافة تحكم من خلالها المناطق التي سيطروا عليها، و استغلوا الفراغ الأمني في العراق وسوريا للاستيلاء على المدن والبلدات وفرض سيطرتهم، و كانت لديهم مصادر تمويل متعددة، بما في ذلك النفط المسروق والتجارة غير المشروعة والخطف والفدية والتمويل الخارجين واستخدموا هذه الموارد لتمويل أنشطتهم العسكرية والإرهابية.

كما استخدام هذا التنظينم بشكل ماهر وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك ويوتيوب للترويج لأفكارها المتطرفة وجذب المتشددين والمتعاطفين معها من جميع أنحاء العالم، كما لا ينبغي الخلط بين هذه العناصر والمسلمين العاديين الذين يعيشون حياة سلمية وتتبع تعاليم الإسلام بشكل صحيح، والتنظيم هو عناصر إرهابي متطرف ومنحرف، ولا يجب أن يمثل تصور للإسلام أو المسلمين بشكل عام.


الاقامة الزرقاء الدرك الوطني
منحة البطالة حجب العلم التونسي
الأجور بالمغرب الكويت
مجلس الأمة الكويتي الكويت
حمزة بن دلاج حركة حماس
جماعة الحوثي إسرائيل
أخبار العالم

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
1224 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار العالم
رئيس دولة الإمارات يطلق الاقامة الزرقاء طويلة الأمد (لمدة 10 سنوات)

قام نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ ( محمد بن راشد آل مكتوم ) ، حاكم دبي ، بالاعلان يوم الأربعاء الموافق ( 15 مايو 2024 ) ، عن...

أخبار العالم
وزارة الدفاع الجزائري | فتح باب التسجيل للالتحاق بالدرك الوطني 2024

يعتبر الدرك الوطني في الجزائر هو جزء أساسي من الجيش الوطني للشعب الجزائري ، حيث يعمل الدرك الوطني في حفظ الأمن والنظام ، و أعلنت وزارة...

أخبار العالم
تجديد منحة البطالة في الجزائر 2024 .. اهم شروط وخطوات التجديد

جاءت منحة البطالة من ضمن المبادرات المتنوعة التي توفرها دولة الجزائر لجميع المواطنين العاطلين عن العمل ، الذين لا يمتلكون اي مصادر ثابته...

أخبار العالم
توقيف مسؤولين رياضيين للتحقيق معهم بواقعة حجب العلم التونسي

واجه الموقوفون تهم متعلقة بتكوين مؤامرة ضد أمن الدولة الداخلي والاعتداء على الأشخاص والمشاركة في انتهاك العلم التونسي .

الإمارات تواصل اتصالاتها لوقف التصعيد في قطاع غزة