لهيب الأسعار...عملات البتكوين تتجاوز 33 ألف دولار للمرة الأولى

بسنت نور - | مال واعمال

عملة بتكوين قد واصلت أرتفاعها، وذلك بأنها مدعومة بتوقعات الطلب الجديد من صناديق التداول في البورصة، حتي تصل إلى أعلى سعر منذ شهر مايو من العام الماضي 2022.

عملات البيتكوين

حيث قفزت الـ( بيتكوين)، وهي أكثر عملة مشفرة في العالم بنسبة تصل لـ (11.5) بالمئة لتُقارب مستويات (35000) دولار ويتم تداوله عند (34580) دولار، وذلك اعتبار من الساعة (10:54) صباحًا بتوقيت سنغافورة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023.

وقامت البتكوين بتسجيل المكاسب منذ بداية العام الحالي 2023، حتى الآن بحوالي 109 بالمئة، وكان ذلك بعد الخسائر الحادة التي مرت بها جميع العملات المشفرة في 2022، وقفزت (إيثريوم)، وهي تعتبر ثاني أكبر عملة مشفرة بنسبة 7%، حتي تتجاوز الـ(1800) دولار.

ويبدو أن الموافقات المحتملة في الأسابيع القادمة على أول صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين في دولة الولايات المتحدة الامريكية، تشعل الحماسة المضاربية للعملات المشفرة.

وتعتبر شركة "بلاك روك" وشركة "فيديلتي إنفستمنتس" من اهم شركات إدارة الأصول التي تتسابق من اجل تقديم مثل هذه الخدمات والحصول على تراخيص لصندوق التداول الفوري للبتكوين في البورصة الخاصة بالولايات المتحدةالامريكية، ويعتقد الجميع بأن هذه الصناديق سوف تتمكن من جذب التدفقات المالية الجديدة إلى العملات المشفرة الأكثر شهرة .

وقد قامت محكمة الاستئناف الفيدرالية بتأيد رسمي لانتصار شركة ( Grayscale Investments ) في قيامها بالسعي لإنشاء صندوق تداول البتكوين، وذلك على الرغم من اعتراض لجنة الأوراق المالية، والبورصات الأميركية.

العملات الرقمية.. مليارات تتبخر

قاومت هيئة الأوراق المالية حتى الآن ان تسمح لصناديق الاستثمار المتداولة والتي تستثمر مباشرة في البيتكوين، وتشير إلى المخاطر الخاصة بها مثل الاحتيال والتلاعب في السوق الأساسية، وأثار حكم المحكمة تكهنات بأن الهيئة سوف تتراجع عن موقفها .

من جانب أخر ، قد حصلت أسهم شركات تعدين العملات المشفرة على دعم قوي بعد إغلاق "وول ستريت"، حيث زاد "ماراثون ديجيتال" من مكاسبها حتي يتجاوز (9) بالمئة، وقد تبعتها "رايوت" بقفزة متشابهة، وذلك يعني أن مكاسب أسهم الشركتين في يومين التداول تلامس 21 %للأولى و18% للثانية وذلك عند افتتاح السوق في الولايات المتحدة.

كان عام 2022 عصيب في الشركة حيث تراجع أسهمها بنسبة (74)% على خطى انهيار البتكوين بنسبة 64 % بحوالي 16500 دولار ، و أسهم "مايكروستراتجي" بدأت في مسار الانتعاش لهذا العام حتي ترتفع بنسبة 160% .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2573 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

مال واعمال
خطوات التقديم على وظائف شركة سابك السعودية 1445 وأهم الشروط

قامت شركة سابك السعودية للصناعات الاساسية، بالإعلان عن توفير فرص عمل شاغرة في العديد من المجالات المختلفة لديها، وهذا للخريجين ولحملة...

مال واعمال
كيفية الاستعلام عن القروض والمنح في الأردن 2024 وأهم الشروط المطلوبة

قامت الحكومة الأردنية بإتاحة توفير القروض والمنح في الأردن لعام 2024، لكافة الأسر المحتاجة والمستحقة لذلك القرض، خاصة في ظل الظروف التي...

مال واعمال
رسمياً أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2024 وزارة التموين بعد الزيادة الجديدة

سوف تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية، والتي من المقرر صرفها لشهر فبراير الحالي على بطاقات التموين هذا بداية من الأسبوع الجاري،...

مال واعمال
بطاقة بلاتينيوم من بنك مصر 2024 ...خدمة جديدة للسحب النقدي و الشراء بالدولار

إذا كنت تريد السحب النقدي أو الشراء بالدولار من خارج جمهورية مصر أو من خلال المواقع الإلكترونية الأجنبية، فالدينا في الوقت الحالي خيار...

ولي العهد السعودي ورئيس وزراء ماليزيا يعقدان جلسة مباحثات اليوم