ولي العهد السعودي ورئيس وزراء ماليزيا يعقدان جلسة مباحثات اليوم

حيث عقد ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير " محمد بن سلمان " ، اليوم السبت الموافق 21 من شهر أكتوبر 2023، جلسة مباحثات رسمية مع رئيس الوزراء الماليزي " أنور إبراهيم".

ولي العهد السعودي ورئيس وزراء ماليزيا في جلسة اليوم

حيث جاء عقب استقبال الأمير " محمد " رئيس وزراء ماليزيا في قصر اليمامة في مدينة الرياض، وأقيمت مراسم استقبال رسمية لضيف المملكة العربية السعودية، حيث شارك " أنور " يوم الجمعة في قمة الرياض التاريخية والأولى بين مجلس التعاون الخليجي ورابطة دول الآسيان والتي يرأسها ولي العهد.

قصر اليمامة

هو أحد المعالم الثقافية والتراثية الهامة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر القصر واحد من أبرز المواقع السياحية في المدينة ويعكس تاريخ وثقافة المملكة، حيث تم بناء قصر اليمامة في عام 1937م، وهو يعد من القصور التقليدية التي تتميز بالعمارة النجديّة التقليدية، بينما يقع القصر في حي البطحاء بوسط مدينة الرياض ويغطي مساحة تقدر بحوالي 12,000 متر مربع.

كما يتكون القصر من مجموعة من الغرف المتصلة ببعضها البعض عبر الممرات والساحات الداخلية، وتتميز هذه الغرف بأنها مصنوعة من الطين والحجر الجيري والخشب، وتحتوي على مروج داخلية مزينة بالأشجار والنباتات الطبيعية، ويعد القصر مثال فريد للعمارة التقليدية النجديّة، حيث يعكس تصميمه التراث والثقافة السعودية التقليدية، ويمكن للزوار استكشاف القصر والتعرف على طراز الحياة القديمة في الرياض والاستمتاع بالديكورات الجميلة والأعمال الفنية التقليدية المنحوتة على الجدران والأعمدة.

بينما تم ترميم قصر اليمامة في عام 1995 وتحويله إلى متحف يستعرض الثقافة والتراث السعودي، ويعرض المتحف مجموعة من القطع التاريخية والمعروضات التي تعكس التراث الثقافي للبلاد، بما في ذلك الملابس التقليدية والأدوات والحرف اليدوية والمجوهرات والأدوات المنزلية بالإضافة إلى ذلك، حيث يستخدم قصر اليمامة أيضًا كمسرح مفتوح لعروض الفنون والثقافة والموسيقى والعروض الفنية المختلفة.

كما يعد المكان المثالي للفعاليات الثقافية والمهرجانات والمعارض، ويعد قصر اليمامة في الرياض واحد من المعالم التاريخية والثقافية المهمة في المملكة العربية السعودية، إن زيارة القصر توفر فرصة للزوار للاستمتاع بالتراث السعودي التقليدي والتعرف على الثقافة المحلية والفنون المتنوعة.

بينما يتميز قصر اليمامة بتصميم هندسي متقن ومعماري فريد، ويتكون القصر من عدة طوابق، ويتميز بالأبراج الزاهية والنوافذ المزخرفة، ويتميز أيضاً بالأروقة الضيقة والقاعات المفتوحة والأرضيات المغطاة بالسجاد التقليدي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
1200 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

مال واعمال
خطوات التقديم على وظائف شركة سابك السعودية 1445 وأهم الشروط

قامت شركة سابك السعودية للصناعات الاساسية، بالإعلان عن توفير فرص عمل شاغرة في العديد من المجالات المختلفة لديها، وهذا للخريجين ولحملة...

مال واعمال
كيفية الاستعلام عن القروض والمنح في الأردن 2024 وأهم الشروط المطلوبة

قامت الحكومة الأردنية بإتاحة توفير القروض والمنح في الأردن لعام 2024، لكافة الأسر المحتاجة والمستحقة لذلك القرض، خاصة في ظل الظروف التي...

مال واعمال
رسمياً أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2024 وزارة التموين بعد الزيادة الجديدة

سوف تستمر وزارة التموين في صرف السلع التموينية، والتي من المقرر صرفها لشهر فبراير الحالي على بطاقات التموين هذا بداية من الأسبوع الجاري،...

مال واعمال
بطاقة بلاتينيوم من بنك مصر 2024 ...خدمة جديدة للسحب النقدي و الشراء بالدولار

إذا كنت تريد السحب النقدي أو الشراء بالدولار من خارج جمهورية مصر أو من خلال المواقع الإلكترونية الأجنبية، فالدينا في الوقت الحالي خيار...

مصر تطالب بالمزيد من الدعم المالي لاستدامة الحماية الاجتماعية لها