صدمة بعالم التكنولوجيا ... توشيبا تغادر الاسواق بعد تحقيق نجاحات مذهلة

بسنت نور - | تقنية

أعلنت شركة توشيبا في يوم الخميس الماضي الموافق 21 سبتمبر 2023 ، أن عرض بقيمة 14 مليار دولار تم تقديمه من شركة الأسهم اليابانية ( Japan Industrial Partners (JIP) ) بنجاح ، وتعتبر هذه الصفقة تمهيداً للطريق لتحويل توشيبا من شركة تم ادراجها في البورصة إلى شركة خاصة ، و يعتبر هذا العرض من أكبر الصفقات التجارية لشركة توشيبا .

شركة توشيبا تعلن مغادرتها للاسواق المصرية

  • حيث تمكنت صفقة الاستحواذ الناجحة و التي تم تقديمها من صندوق الاستثمار الخاص الياباني ( جابان إنداستريال بارتنرز ) من شراء الباقي من أسهم شركة توشيبا كروب ، والقيام بفتح الباب أمام شراءال باقي من الأسهم ولك مقابل 13.5 مليار دولار أمريكي وإنهاء التداول الخاص بأسهم الشركة في البورصة بعد داومه لمدة 74 عام .
  • وقد أعلنت شركة توشيبا في بيان لها صحفي يوم الخميس الموافق 21 من سبتمبر 2023 ، أن اتحاد الشركات بقيادة صندوق الاستثمار ( جيه آي بي ) يمتلك في الوقت الحالي اسهم من الشركة بقيمة 78.65٪ ، وهذا يسل الطريق علي صندوق الاستثمار الياباني للقيام بشراء حصة المساهمين المتبقية والمساعدة في السيطرة الكاملة على الشركة ، و أنه من المتوقع أن تكون هذه الصفقة من أكبر الصفقات استحواذاً في اليابان لهذا العام 2023 .
  • وجدير بالذكر أن سحب أسهم شركة توشيبا من البورصة سوف يواجه مجموعة من المشكلات المتعلقة بكل قواعد الحوكمة، بحيث يضم اتحاد الشركات " JIP " مايقرب الي 20 شركة يابانية ، بقيادة شركة الصناعات الرقائقية " Rohm " ، وأيضاً شركة الخدمات المالية " Orix " وشركة الطاقة الكهربائية .
  • و تعتبر هذه الصفقة هي من أكبر الصفقات اندماج واستحواذ في دولة اليابان لهذا العام 2023 ، وتعتبر اليابان هي السوق الرئيسية الوحيدة بداخل قارة آسيا و التي شهدت في الفترة الاخيرة نمو في عمليات الاندماج والاستحواذ حتى الوقت الحالي وذلك حسب البيانات LSEG .
  • وقامت شركة توشيبا في شهر مارس الماضي بقبول عروض الاستحواذ التي عرضتها المجموعة الصناعية بمبلغ قيمته تصل الي 13.5 مليار دولار ، و ذلك على الرغم من عدم موافقة مجموعة من بعض المساهمين عن هذا السعر المطروح ، وقامت شركة توشيبا بتأكيد علي أنه لا يوجد اي احتمالات اخري لتقديم عروض أعلى أو عروض منافسة .
  • وقال الرئيس التنفيذي لشركة توشيبا ، ببيان خاص له يوم الخميس :

" نحن ممتنون للغاية للكثير من المساهمين لدينا من اجل تفهمهم لموقف الشركة ".

وأضاف ايضا أن توشيبا سوف تخطو الآن خطوات كبيرة نحو المستقبل .

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2553 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

تقنية
كيفية تفعيل تطبيق Samsung Pay على الهواتف والساعات الذكية (2024)

مع بداية تطور التكنولوجيا وظهور العديد من تطبيقات الدفع الإلكتروني، فقد أصبح من الممكن القيام بإجراء المدفوعات بمنتهي السهولة والأمان...

تقنية
بدء العمل بتحديث ويندوز 11 الجديد ( 2024 ) من شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت تعتبر من اهم الشركات الرائدة تقوم بالعمل على تحديث ويندوز 11 الجديد لأستخدامات الحواسيب الشخصية، حيث تتميز هذه النسخة...

تقنية
موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2023

حيث أن تغيير التوقيت الشتوي يكون بداية شهر أكتوبر الجاري، والذي يكون آخر شهر فيه التوقيت الصيفي وتم مد الوقت في إلى حوالي ساعة كاملة،...

تقنية
الآن... كيفية تحديث ويندوز 10 الى اخر أصدار 2023 /2024

يُعد السؤال عن كيفية تحديث الويندوز (10) لاخر إصدار بصورة مجانية من الطرق التي يقوم بالبحث عنها الكثير من المستخدمين، وذلك من اجل...

الآن... كيفية تحديث ويندوز 10 الى اخر أصدار 2023 /2024