موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2023

جميلة جابر - | تقنية

حيث أن تغيير التوقيت الشتوي يكون بداية شهر أكتوبر الجاري، والذي يكون آخر شهر فيه التوقيت الصيفي وتم مد الوقت في إلى حوالي ساعة كاملة، بينما قامت الحكومة في جمهورية مصر العربية في يوم 28 من شهر سبتمبر الماضي، بالإعلان عن انتهاء التوقيت الصيفي وبدء العمل بالتوقيت الشتوي خلال الفترة القادمة.

تغيير التوقيت الشتوي في جمهورية مصر العربية

قام مجلس الوزراء المصري بالإعلان عن أنه سوف يتم تغيير الساعة إلى 60 دقيقة، وتحديداً يوم الخميس الموافق 26 من شهر أكتوبر 2023 الجاري، وأضاف بأنه سيتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية في تمام الساعة الـ 11:59 مساءً في ذلك اليوم، حيث جاء هذا بتوقيت القاهرة في يوم الجمعة والتي ستكون يوم 27 من شهر أكتوبر المقبل، وبأنه سيتم العمل بالتوقيت الشتوية بداية من يوم الجمعة وسيتم انتهائه في يوم الخميس، بالإضافة إلى تحديد موعد جديد لغلق وفتح المحلات بجانب العقوبات للفئات المخالفة لهذا القرار.

مواعيد غلق المحلات فى مصر للتوقيت الشتوي 2023

بينما قام مجلس الوزراء بتحديد موعد لفتح وغلق المحلات في مصر، حيث جاء هذا طبقاً للعامل بالتوقيت الشتوي والذي جاء كالآتي:

  • يتم العمل من الساعة الـ 7:00 صباحاً حتى الساعة الـ 10:00 مساءً، بالنسبه للمحلات التجارية والمولات.
  • يتم العمل من الساعة الـ 5:00 صباحاً حتى الساعة الـ 12:00 منتصف الليل، بالنسبه للمطاعم والكافيهات.
  • يتم العمل من الساعة الـ 8:00 صباحاً حتى الساعة الـ 6:00 مساءً، بالنسبه للمحلات الحرفية والورش الموجودة داخل الكتل السكنية.
  • بينما يتم العمل طوال الـ 24 ساعة، بالنسبة للصيدليات ومحلات التوصيل تيك آوي الى البيت، وأيضاً محطات الوقود والمحلات الموجودة على الطرق، بالإضافة إلى الأسواق ومحلات البقالة والسوبر ماركت والمحلات التي تبيع الفواكه والخضروات.

التوقيت الشتوي

هو مفهوم يتعلق بتغيير الساعة في فصل الشتاء لتعديل الوقت المستخدم خلال اليوم، و تم تطبيق التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في السابق، وفي العديد من البلدان يتم تطبيق التوقيت الشتوي لاستغلال الضوء الطبيعي بشكل أفضل وتوفير الطاقة عند تغيير الساعة إلى التوقيت الشتوي، ويتم تقديم الوقت بساعة واحدة، مما يعني أن الناس يستيقظون ويبدأون يومهم مبكر بساعة مقارنة بالتوقيت القياسي.

في مصر تم تطبيق التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي في الماضي، حيث تم تقديم الوقت بساعة واحدة خلال فصل الشتاء، وكان الهدف من ذلك هو توفير الطاقة عن طريق استغلال الضوء الطبيعي أكثر خلال ساعات النهار وتقليل استهلاك الكهرباء في فترة الظلام.


تطبيق Samsung Pay ويندوز 11
توشيبا تحديث ويندوز 10
سيارة La Rose Noire الإصدار التجريبي من واجهة One UI 6
تطبيق Threads Minecraft
الاحتيال الالكتروني تحديث ببجي موبايل
ساعة Apple Watch Huawei Watch 4
تقنية

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
1195 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

تقنية
كيفية تفعيل تطبيق Samsung Pay على الهواتف والساعات الذكية (2024)

مع بداية تطور التكنولوجيا وظهور العديد من تطبيقات الدفع الإلكتروني، فقد أصبح من الممكن القيام بإجراء المدفوعات بمنتهي السهولة والأمان...

تقنية
بدء العمل بتحديث ويندوز 11 الجديد ( 2024 ) من شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت تعتبر من اهم الشركات الرائدة تقوم بالعمل على تحديث ويندوز 11 الجديد لأستخدامات الحواسيب الشخصية، حيث تتميز هذه النسخة...

تقنية
صدمة بعالم التكنولوجيا ... توشيبا تغادر الاسواق بعد تحقيق نجاحات مذهلة

أعلنت شركة توشيبا في يوم الخميس الماضي الموافق 21 سبتمبر 2023 ، أن عرض بقيمة 14 مليار دولار تم تقديمه من شركة الأسهم اليابانية ( Japan Industrial Partners...

تقنية
الآن... كيفية تحديث ويندوز 10 الى اخر أصدار 2023 /2024

يُعد السؤال عن كيفية تحديث الويندوز (10) لاخر إصدار بصورة مجانية من الطرق التي يقوم بالبحث عنها الكثير من المستخدمين، وذلك من اجل...

صدمة بعالم التكنولوجيا ... توشيبا تغادر الاسواق بعد تحقيق نجاحات مذهلة