أشتعال الجبهة اللبنانية الإسرائيلية...صواريخ من لبنان تضرب موقع إسرائيلي محصن

قد أفادت هيئة البث الإسرائيلية العامة، في ليل يوم الاثنين ، بأن الصواريخ قد انطلقت من دولة لبنان ضربت موقع عسكري إسرائيلي كان من المفترض بأنه محصن ومحمي .

صواريخ من لبنان تضرب مواقع اسرائيلية

حيث ذكرت هيئة البث الإسرائيلية على الحساب الخاص بها علي منصة "إكس" بأن هناك أضرارا بالغة قد لحقت بالموقع العسكري .

وأضاف بأن هذا الأمر حدث، علي الرغم من أنه يفترض أن هذا الموقع محمي من اي هجمات معادية كهذه، ولم توضح اي وسيلة إعلام إسرائيلية طبيعة هذا الموقع، ولا أيضاً طبيعة هذه التحصينات الموجودة فيه .

وقد ذكرت المؤسسة العسكرية وأيضاً الأجهزة الأمنية في دولة إسرائيل بالتحقيق في الملابسات الخاصة بالحادث .

وكان حوالي عشرون صاروخ تم أطلاقه من جنوب لبنان في الليلة الماضية على منطقة الجليل الأعلى في شمال إسرائيل، وقد وقعت هذه الصواريخ بالقرب من مستوطنتي شوميرا مع لبنان، حسب تصريحات وسائل الإعلام الإسرائيلية .

ولم يقوم حزب الله بتبني أو أي فصيل فلسطيني العملية الخاصة بإطلاق الصواريخ حتى الوقت الحالي .

ثاني مرة

وهذه تعتبر ثاني مرة يتم ظهور فيها معلومات، اثناء حرب غزة في الوقت الحالي، ويظهر سقوط الصواريخ على المواقع العسكريةال إسرائيلية الحساسة .

وأكدت صحيفة "نيويورك تايمز"يوم الاثنين، بأن صاروخ من المرجح أن حركة حماس هي من أطلقته اثناء هجومها المباغت والغير مسبوق في السابع من أكتوبر 2023 الماضي، بضرب قاعدة عسكرية إسرائيلية، حيث يعتقد الخبراء، بأن الكثير من الصواريخ صاحبة القدرات النووية الموجودة فيها .

وذكرت الصحيفة بأنها خلصت لذلك الأمر بعد إجراء تحليل بصري لما بعد هجوم 7 أكتوبر، وأضافت بأن القصف قد طال قاعدة " سدوت ميخا " الجوية في منتصف إسرائيل، وأشعل الصاروخ نيران في القاعدة واقتربت من مخازن الصواريخ و الأسلحة الحساسة .

و إسرائيل لاتعترف علنيا بحيازتها لترسانة نووية، إلا أن عدد من المسؤولين هددوا باستعمال هذه الترسانة ضد القطاع .

إقرأ أيضاً: حرب الجنوب...إسرائيل تنتقل إلى المرحلة التالية من حربها على قطاع غزة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام