بيان عاجل : تحديت طارق للهواتف لحماية بيناتك الشخصية بعد وجود ثغرة امنية

وفقًا لمجلس الأمن، أصدرت شركة Apple مؤخرًا "تحديثًا طارئًا" لأجهزتها الإلكترونية يعمل على إصلاح ثغرة أمنية في بعض منتجاتها.

ونصح مجلس الأمن السيبراني العملاء بترقية هواتفهم الذكية لتأمين بياناتهم الشخصية عبر حسابه على منصة "X"، مؤكداً أن الخلل الأمني يسمح بالكامل بالوصول غير المصرح به إلى البيانات الحساسة الموجودة في الجهاز.

أصدرت Apple، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا، تحديث الاستجابة الأمنية السريعة لمعالجة ثغرة أمنية في أحدث إصداراتها من iOS وiPadOS وmacOS.
تتم معالجة الخلل الكهربائي CVE-2023-37450، والذي يقول الخبراء إنه يمكن استغلاله لبدء "تنفيذ تعليمات برمجية تعسفية" أثناء تصفح عملاء Apple للإنترنت، من خلال ترقية عاجلة من Apple لجهاز iPhone.
يمكن للمتسلل السيطرة على جهاز الضحية عن طريق تشغيل الأوامر أو التعليمات البرمجية على الجهاز المستهدف باستخدام تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية.
وذكرت شركة أبل، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا، في بيان عبر الإنترنت أنها تعتقد أن هذه المشكلة الأمنية ربما تم "استغلالها بشكل نشط".

عبارة "موصى به لجميع المستخدمين"

وفقًا لموقع Apple على الويب، فإن التصحيح الأمني المحدث "موصى به لجميع المستخدمين" وهو مخصص لأجهزة iPhone وiPad وMac التي تعمل بنظام iOS 16.5.1.
تعد الترقية مجرد مثال آخر على رد الفعل الأمني السريع الذي يمكّن Apple من معالجة المشكلات عبر الإنترنت في وقت أبكر مما يمكنها فعله من خلال تحديثات البرامج العادية.
وتهدف الحلول إلى معالجة عيوب يوم الصفر، وهي عيوب نظام التشغيل التي يتم استخدامها بمجرد التعرف عليها.

كيفية إعداد آخر تحديث

لتطبيق التحديث، انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج وابحث عن الاستجابة الأمنية لنظام iOS iOS 16.5.1 (a). التحديث متاح هناك.
ستحتاج شركة Apple إلى بعض الوقت لإصلاح أي مشكلات تتعلق بطرح تحديثاتها الأمنية.

عن الكاتب

عبد الله شاهين
عبد الله شاهين
37 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

هواتف ذكية
الآن...سعر ومواصفات أحدث ساعة ذكية من شركة أوبو"Oppo Watch 4 Pro"

قامت شركة أوبو الصينية بالكشف عن ساعتها الذكية الجديدة " Oppo Watch 4 Pro " بالكثير من التحسينات وذلك مقارنة بالإصدار السابق ، فيما يخص...

هواتف ذكية
سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra في الدول العربية 2023

سوف يتم الإعلان عن سلسلة هواتف Samsung Galaxy S24 Ultra، وهذا في يوم 26 أكتوبر القادم من خلال عقد مؤتمر، من أجل الكشف ن كافة المواصفات والمزايا لتلك...

هواتف ذكية
عاجل : شركة ابل تعلن عن تحديث للخرائط على هواتف ابل يفوق شركة غوغل

تقدم شركة آبل وظيفة جديدة لخرائط آبل، والتي يمكن أن تؤدي أداءً أفضل من خرائط جوجل، في آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 17. وتتعلق الميزة الجديدة...

هواتف ذكية
صفقة تاريخية بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

في اتفاق تاريخي وافق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمصري الأصل على الانتقال إلى الاتحاد السعودي.

عاجل : شركة ابل تعلن عن تحديث للخرائط على هواتف ابل يفوق شركة غوغل