عاجل : شركة ابل تعلن عن تحديث للخرائط على هواتف ابل يفوق شركة غوغل

تقدم شركة آبل وظيفة جديدة لخرائط آبل، والتي يمكن أن تؤدي أداءً أفضل من خرائط جوجل، في آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 17. وتتعلق الميزة الجديدة بالقدرة على تنزيل خرائط Apple مسبقًا لاستخدامها في مناطق محددة.

على الرغم من أن خرائط Google توفر حاليًا فرصة تنزيل خرائط Apple مسبقًا لاستخدامها في المواقع التي لا تتوفر فيها إمكانية الوصول إلى الإنترنت، إلا أن Apple تعمل على رفع هذه الإمكانية.
يجب عليك أولاً تثبيت نظام تشغيل الهاتف المحمول iOS 17 على هاتفك حتى تتمكن من الحصول على الخريطة المناسبة من خرائط Apple. اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من خرائط Apple بعد فتحها. ثم حدد تنزيل خريطة جديدة ضمن الخرائط غير المتصلة بالإنترنت.
كما هو الحال مع خرائط Google، عندما تختار "تنزيل خريطة جديدة"، سيتم منحك خيار تحديد موقعك الحالي أو الموقع الذي نظرت إليه مؤخرًا. ستستخدم بعد ذلك إصبعين للتكبير حتى يتم تضمين المنطقة التي ترغب في تنزيلها داخل مستطيل، ثم اضغط على "تنزيل الخريطة".

اختر طريقة التنزيل للخريطة.

بالإضافة إلى ذلك، في iOS 17، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد التنزيلات التلقائية أو استخدام الخرائط غير المتصلة بالإنترنت فقط، بالإضافة إلى الطريقة التي تريد بها تنزيل الخريطة (من خلال شبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف المحمول). يمكنك إعادة تسمية الخرائط التي تم تنزيلها وتغيير حجمها وحذفها.
ونظرًا لأن خرائط Apple تطالب المستخدمين بتنزيل خريطة في المواقع ذات التغطية الخلوية الضعيفة المعروفة، فيبدو أن شركة Apple تخطو خطوة أبعد من Google بهذه الميزة. عادةً ما يكون الوقت قد فات لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على اتصال خلوي إذا لم تكن قد سافرت عبر مكان معين من قبل.
وفقًا لموقع PhoneArena، ليس من الواضح من أين تحصل Apple على البيانات الموجودة في المواقع التي لا تحتوي على تغطية خلوية، ومع ذلك قد تأتي مباشرة من موفري الخدمات اللاسلكية.

عن الكاتب

عبد الله شاهين
عبد الله شاهين
37 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

هواتف ذكية
الآن...سعر ومواصفات أحدث ساعة ذكية من شركة أوبو"Oppo Watch 4 Pro"

قامت شركة أوبو الصينية بالكشف عن ساعتها الذكية الجديدة " Oppo Watch 4 Pro " بالكثير من التحسينات وذلك مقارنة بالإصدار السابق ، فيما يخص...

هواتف ذكية
سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra في الدول العربية 2023

سوف يتم الإعلان عن سلسلة هواتف Samsung Galaxy S24 Ultra، وهذا في يوم 26 أكتوبر القادم من خلال عقد مؤتمر، من أجل الكشف ن كافة المواصفات والمزايا لتلك...

هواتف ذكية
بيان عاجل : تحديت طارق للهواتف لحماية بيناتك الشخصية بعد وجود ثغرة امنية

وفقًا لمجلس الأمن، أصدرت شركة Apple مؤخرًا "تحديثًا طارئًا" لأجهزتها الإلكترونية يعمل على إصلاح ثغرة أمنية في بعض منتجاتها.

هواتف ذكية
صفقة تاريخية بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

في اتفاق تاريخي وافق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمصري الأصل على الانتقال إلى الاتحاد السعودي.

صفقة تاريخية بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.