رسمياً شاومي تعلن عن هاتفها القابل للطي Mix Fold 3 بمواصفات فريدة

بسنت نور - | هواتف ذكية

قامت شركة شاومي بالاعلان رسميًا عن الهاتف الذكي (ميكس فولد 3) Mix Fold 3 القابل للطي، والذي أتي خلف هاتف (ميكس فولد 2 Mix Fold) والذي قد تم الأعلان عنه في العام الماضي وكان يتميز بأنه أنحف هاتف قابل للطي في العالم، ويمتاز الهاتف الحالي الجديد بأنه أشد نحافة من السابق ، حيث أنه لا تتعدى سماكة الهاتف حين يكون مفتوح (5.26) ملم، وحين يكون مغلق (10.89) ملم.

ميكس فولد Mix Fold 3

هاتف ميكس فولد 3
ميكس فولد Mix Fold 3
  • قام مصممون شاومي بوضع لوحة رئيسية عليها كافة المكونات رأسيًا، وهو الأمر الذي قد ساهم في جعل (ميكس فولد 3) أنحف بكثير من (ميكس فولد 2).
  • وقد طورت شركة شاومي أيضًا المفصل الجديد بصورة كلية والذي يتكون من (198) عنصر ويقوم بشغل مساحة داخلية أقل بنسبة 17% مقارنةً بالهاتف السابق.
  • ويأتي هذا المفصل الجديد مزود بنقطة انغلاق ثلاثية، و بـ (14) مفصل صغير تُم تثبَّته في الشاشة الرئيسية القابلة للطي من أجل تحسين المتانة، ويمتاز بآلية دوران من الصُلب الكربوني ومن السيراميك.

  • ويدعم مفصل هاتف ميكس فولد Mix Fold 3 أيضًا ما يتم تسميته بفتحة التحويم ويأتي بزاوية تتراوح ما بين (45) درجة و(135) درجة، وهي تسمح لمستخدمين الهاتف عند فتحه ، مثل جهاز حاسوب محمول صغير.
  • ويأتي الهاتف الجديد القابل للطي مع شاشتين كلاهما من نوع (إي6 أولد) وتكون الشاشة الداخلية القابلة للطي قياسها (8.03) بوصة وبدقة (2,160×1,960) بكسل، ويأتي بمعدل تردد عالي مقداره 120 هرتز.
  • وتمتاز شاشة هذا الهاتف بوجود طبقة زجاجية فائق الرقة (Ultra Thin Glass) ، وتقوم بدعم تقنية المجال الديناميكي العالي والذي يسمي (+HDR10) ، وأيضاً تقنية الصورة( Dolby Vision).
  • أما تأتي الشاشة الخارجية للهاتف، بقياس (6.56) بوصات مع طبقة حماية من نوع Gorilla Glass Victus، وهو من أحد إصدارات زجاج الحماية من شركة (Corning) ،و تتميز هذه الشاشة بأنها تدعم معدل سطوع بمقدار (2,560) شمعة في وجود الوضع التلقائي.
  • وبخصوص ما يتعلق بالكاميرات، يمتاز هذا الهاتف بوجود أربعة كاميرات من العلامة التجارية الألمانية Leica.

  • حيث تأتي الكاميرا الرئيسية للهاتف مع حساس من النوع الخاص (Sony IMX800) وبدقة (50) ميجابكسل وبتقنية OIS للتثبيت البصري، وذلك بالإضافة للكاميرا الثانية والتي تأتي بدقة (12) ميجابكسل وتكون مخصصة فقط للتصوير الفائق العرض.
  • والكاميرتين الثالثة والرابعة، تأتيان بدقة واحدة ومقدارها 10 ميجابكسل، حيث يمكن التقاط صور للأجسام البعيدة، وتقوم بدعم الكاميرا الثالثة وذلك بمعدل تقريب مقداره (x3)، وتقوم الكاميرا الرابعة بأضافة معدل تقريب مقداره( 5x) وكلا الكاميرتين تدعم تقنية التثبيت البصري.

مميزات الهاتف الداخلية

Mix Fold 3
مميزات هاتف Mix Fold 3
  • يحتوي هاتف Mix Fold 3 على أحد إصدارات شرائح شركة كوالكوم، وهو ( Snapdragon 8 Gen 2)، وذلك بالإضافة لذاكرة الوصول العشوائية والتي تكون بحجم (12) جيجابايت، أو بحجم (16) جيجابايت، مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة (256) جيجابايت، أو بسغة (512) جيجابايت، أو بسعة(1) تيرابايت.
  • ويأتي الهاتف ببطارية سعتها (4,800) ميلي أمبير في الساعة الواحدة مدعمة بتقنية الشحن السلكي السريع بقوة (67) واط، والشحن اللاسلكي بقوة (50) واط.
  • يعمل هذا الهاتف بواجهة مستخدم خاصة بشركة شاومي وهي (MIUI 14) المبنية على نظام (أندرويد 13) من شركة جوجل.

أسعار Mix Fold 3

  • قاما شركة شاومي بفتح ابواب طلب الهاتف في الصين وذلك اعتبارًا من اليوم، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات الرسمية للهاتف ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 16 اغسطس 2023 ،ولم تذكر الشركة أي تفاصيل بخصوص توافر الهاتف في الأسواق الدولية.
  • ويُباع الهاتف بمساحة (12 جيجابايت/ 256 جيجابايت) بسعر تقريباً ( 1,240) دولار أمريكي، ويُباع الهاتف بمساحة ( 16 جيجابايت/ 512 جيجابايت) بسعر تقريباً (1,377) دولار أمريكي، أما الخيار الأعلى فهو هاتف بمساحة ( 16 جيجابايت/ 1 تيرابايت) ويباع بسعر (1,515) دولار أمريكي.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2572 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

هواتف ذكية
الآن...سعر ومواصفات أحدث ساعة ذكية من شركة أوبو"Oppo Watch 4 Pro"

قامت شركة أوبو الصينية بالكشف عن ساعتها الذكية الجديدة " Oppo Watch 4 Pro " بالكثير من التحسينات وذلك مقارنة بالإصدار السابق ، فيما يخص...

هواتف ذكية
سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra في الدول العربية 2023

سوف يتم الإعلان عن سلسلة هواتف Samsung Galaxy S24 Ultra، وهذا في يوم 26 أكتوبر القادم من خلال عقد مؤتمر، من أجل الكشف ن كافة المواصفات والمزايا لتلك...

هواتف ذكية
بيان عاجل : تحديت طارق للهواتف لحماية بيناتك الشخصية بعد وجود ثغرة امنية

وفقًا لمجلس الأمن، أصدرت شركة Apple مؤخرًا "تحديثًا طارئًا" لأجهزتها الإلكترونية يعمل على إصلاح ثغرة أمنية في بعض منتجاتها.

هواتف ذكية
عاجل : شركة ابل تعلن عن تحديث للخرائط على هواتف ابل يفوق شركة غوغل

تقدم شركة آبل وظيفة جديدة لخرائط آبل، والتي يمكن أن تؤدي أداءً أفضل من خرائط جوجل، في آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 17. وتتعلق الميزة الجديدة...

الآن...مواصفات هاتف A34 عملاق سامسونج العصري الجديد بتجربة مميزة