الكاف يعلن عن القائمة النهائية للاعبين المرشحين للقب أفضل لاعب أفريقي لعام 2023

قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، يوم الخميس الموافق 7ديسمبر 2023، بالاعلان عن القائمة المختصرة النهائية للاعبين الذين تم ترشيحهم للقب أفضل لاعب إفريقي في عام 2023، والتي قد ضمت اللاعب المصري محمد صلاح واللاعب المغربي أشرف حكيمي وأيضاً اللاعب النيجيري فيكتور أوسيمين .

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يعلن عن افضل لاعب افريقي

حيث لم تشمل القائمة الجديدة عدد من الفائزين السابقين بالجائزة، وهما اللاعب السنغالي ساديو ماني واللاعب الجزائري رياض محرز، اللذان قاموا بالانتقال هذا العام للعب في المملكة السعودية .

وبخصوص جائزة السيدات، سوف تتنافس كلاً من أسيسات أوشوالا التي قد حازت علي هذا اللقب خمس مرات في رقم قياسي، مع كلا من اللاعبة ثيمبي كغاتلانا واللاعبة باربرا باندا، وقام اتحاد الكرة الافريقي (الكاف) بالاعلان عن اللاعبين المرشحين، قبل بداية حفل توزيع الجوائز السنوي الذي سوف يقام يوم الإثنين 11ديسمبر 2023 في دولة المغرب .

وأكد الاتحاد بأن التصويت سوف يتم من خلال اللجنة الفنية التابعة لوسائل الإعلام، وعدد من القادة ومدربين المنتخبات الوطنية، وذلك بالإضافة للأندية التي قامت بالمشاركة في المسابقات القارية .

وفاز اللاعب محمد صلاح بهذه الجائزة مرتين علي التوالي في عام 2017 و عام 2018، قبل فوز زميله اللاعب آنذاك ماني في فريق ليفربول الإنجليزي في ذلك الوقت لعام 2019 وعام 2022، وحل موصلاح في المركز الثاني للعام الماضي 2022 .

وكان اللاعب حكيمي، هو الظهير الأيمن للاعب باريس سان جرمان الفرنسي، وهو أحد أهم نجوم المنتخب المغربي الذي قد وصل للنصف نهائي في كأس العالم 2022 .

وقام بالمساهمة ف تسجيل اللاعب أوسيمين ستة وعشرون هدف في الدوري مع اللاعب نابولي في الموسم الماضي 2022 ، حيث قام الفريق بالفوز بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ ثلاثة وثلاثون عام .

إقرأ أيضاً: الآن...حجز تذاكر مباراة الهلال والطائي الجولة الـ16 بـ "دوري روشن السعودي "

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام