بأحلام عربية كبيرة...إنطلاق مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا موسم 2023-2024

قد انطلقت مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا للموسم الجديد 2023-2024، بطموحات مرتفعة وكبيرة لأغلب الفرق العربية التي قد أعتادت إعتلاء المنصات للتتويج في أهم البطولات للأندية في القارة الأفريقية، التي تم تأهيلها لنهائيات كأس العالم للأندية 2023 .

دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد ( 2023- 2024 )

حيث تم تتويج الأهلي المصري في لقب البطولة بالموسم الماضي على حساب نادي الوداد المغربي، والذي قد اكتفى بلقب الوصافة بعدفوزه بلقب النسخة قبل الماضية على حساب القاهري .

بداية مصرية

بدء فريق بيراميدز المصري الافتتاح الخاص بمرحلة المجموعات بأستضافة مازيمبي، الذي تم تتويجه باللقب خمس مرات من قبل، حتي يحقق الفوز العربي بهدف نظيف .

ويشارك بيراميدز للمرة الأولى في دوري أبطال إفريقيا، بعد عدد من المحاولات في بطولة الكونفدرالية التي انتهت بالحصول على الوصافة .

ويقوم الفريق المصري بالمنافسة في المجموعة الأولى مع فريق مازيمبي، وفريق نواذيبو الموريتاني، وفريق صنداونز الجنوب إفريقي .

ويأتي بيراميدز بالجولة الثانية ضيف في يوم 3 ديسمبر القادم، ويبحث عن فوزه الأول في الديار بمجموعات دوري الأبطال .

طموحات عربية

و تقام المباراة الثانية بالمجموعة الرابعة، يوم السبت، بين شباب فريق بلوزداد الجزائري وبين ضيفه فريق يانغ أفريكانز التنزاني .

ويأمل الفريق الجزائري قيامة باستغلال عاملين الأرض والجمهور لمن اجل تحقيق الفوز الأول في المجموعة، للمنافسة على أحد بطاقات الصعود إلى دور الثمانية .

رحلة اللقب

حيث بدأت المباريات في مرحلة المجموعات، يوم السبت الموافق 25 نوفمبر 2023، و تستمر حتى يوم 2 مارس 2024، وتنطلق جميع الأدوار الإقصائية في شهر مارس، حتى يتم الوصول للمباراة النهائية وختام البطولة في شهر مايو 2024 .

ونعرض مواعيد المراحل النهائية :

  • دور الثمانية : يكون الذهاب من يوم 29 إلى 31 مارس، والعودة من يوم 5 إلى 7 أبريل 2024 .
  • دور نصف النهائي : يكون الذهاب من يوم 19 إلى 21 أبريل، والعودة من 26 إلى 28 أبريل 2024 .
  • النهائي : يكون الذهاب من يوم 17 إلى 19 مايو، والعودة من 24 إلى 26 مايو 2024.

إقرأ أيضاً: الإتحاد الدولي لكرة القدم | إجراءات تأديبية بعد أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام