تعرف علي ... هدافين كأس العالم للأندية 2023

نسخة كأس العالم للأندية لعام 2023، تم أختتمها بتتويج فريق نادي "مانشستر سيتي" بطل أوروبا بالميدالية الذهبية، وذلك بعد فوزه على فريق فلومينينسي البرازيلي برباعية نظيفة في النهائيات .

نهائيات كأس العالم للأندية 2023

قام فريق مانشستر سيتي بالحصول على الميدالية الذهبية والتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه، وحاز فريق فلومينينسي على الفضية للمونديال، وظفر فريق النادي الأهلي المصري بالميدالية البرونزية وذلك بعد حصوله على المركز الثالث في البطولة .

ولعب فريق مانشستر سيتي مباراتين في هذه البطولة وتمكن من القيام بتسجيل سبعة أهداف بدون استقبال أي هدف، بينما قام الفريق البرازيلي فلومينينسي بالاكتفاء بالفوز بثنائية بدون رد على فريق النادي الأهلي في نصف النهائيات ثم تمت الخسارة برباعية في النهائي .

وكانت المشاركات العربية هي الأفضل في البطولة للنادي الأهلي المصري والذي لعب ثلاثة مباريات، فاز فيها في الأولى ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمام الاتحاد السعودي، ثم خسر بثنائية نظيفة أمام فريق فلومينينسي البرازيلي بنصف النهائي، ثم عاد وفاز فيها بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين على فريق نادي أوراوا الياباني حتي يتوج فريق النادي الاهلي المصري بالميدالية البرونزية .

هدافين كأس العالم للأندية 2023

1/ أولاً اللاعب كريم بنزيما في فريق نادي (الاتحاد السعودي)، واللاعب علي معلول في فريق نادي (الأهلي المصري)، واللاعب جوليان ألفاريز في فريق (مانشستر سيتي): بهدفين في البطولة .

2/ ثانياً اللاعب ياسر ابراهيم و اللاعب بيرسي تاو و اللاعب إمام عاشور و اللاعب حسين الشحات في فريق نادي (الأهلي المصري )، و اللاعب جون آرياس و اللاعب جون كينيدي في فريق نادي (فلومينينسي)، واللاعب فيل فودين و اللاعب ماتيو كوفاسيتش و اللاعب برناردو سيلفا في فريق (مانشستر سيتي)، واللاعب رومارينيو واللاعب نجولو كانتي في فريق نادي (الاتحاد السعودي)، واللاعب خوسي كانتي و اللاعب أليكس شالك واللاعب الكسندر سكولز في فريق نادي (أوراوا) : بهدف وحيد في البطولة .

إقرأ أيضاً: الأهلي المصري يحرز برونزية مونديال الأندية 2023...للمرة الرابعة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام