تفاصيل إلغاء مباراة نهائي كأس السوبر التركي في السعودية...بسبب أتاتورك

تم إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي 2023، بين فريق جالاتا سراي وفريق فناربخشة، والتى كانت من المقرر أقامتها فى تمام الساعة الثامنة إلا الربع مساء يوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر، على ملاعب "الأول بارك"، بمدينة الرياض، وجاء ذلك بناءً على رفض الجانب السعودى العمل علي أستخدام الشعارات السياسية والقمصان الخاصة التي تحمل صورة أتاتورك .

إلغاء مباراة نهائي كأس السوبر التركي

حيث قامت قناة "ssc" السعودية بالاعلان عن إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي، بين فريق جالاتا سراي بطل الدوري التركي بالموسم الماضي، وبين فريق فناربخشة بطل كأس تركيا بنفس الموسم .

فقد أصدر الاتحاد التركي لكرة القدم بيان مشترك مع نادي جالاتا سراي ونادي فناربخشة، وجاء ذلك بعد إلغاء مواجهة كأس السوبر التركي 2023، والتى من المقرر إقامتها في مدينة الرياض، عاصمة المملكة السعودية .

وصرح البيان :

"من أجل الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهوريتنا، فإننا ننظم مع أنديتنا بطريقة تساهم في تعزيز قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية والأندية، لكن قد تم تأجيل مسابقة كأس السوبر 2023، التي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، إلى موعد لاحق نتيجة للقرار المشترك الذي اتخذناه مع أنديتنا، بسبب بعض الاضطرابات في التنظيم" .

وأضاف بيان الاتحاد التركي ايضاً :

"ونود أن نقوم بشكر اتحاد كرة القدم والمؤسسات والمنظمات التي لها صلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن في تنظيم كأس السوبر".

وذكرت الصحيفة "الرياضية" السعودية، بوقت سابق أن الفريقين لم يصلوا إلى ملعب المباراة، بسبب اعتراضهم على الشروط الخاصة بإقامة المباراة، وهى عدم القيام بأرتداء لاعبين الفريقان لقمصان تحمل صورة أتاتورك، وذلك لكونها تحمل المغزى السياسي، وترفض الإدارة السعودية قيام الجماهير بجمل ملصقات تظهر عليها صورة أتاتورك، أو القيام بترديد نشيد الاستقلال .

ويخوض فريق جالاتا سراي لمواجهة السوبر التركي، وذلك بصفته بطل للدوري التركي بالموسم الماضي، وتوج فريق فناربخشة بلقب كأس تركيا .

إقرأ أيضاً: جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل إنطلاق الجولة الـ20 ...ليفربول علي القمة

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام