مونديال الأندية 2023 | مانشستر سيتي يتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخة

قام مانشستر سيتي الإنكليزي بالاستحواذ علي لقب مونديال الأندية بكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد اكتساحه فريق فلوميننسي البرازيلي بأربعة أهداف مقابل لاشئ في المباراة النهائية، يوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وأحرز فريق الأهلي المصري المرتبة الثالثة عالمياً وذلك بعد فوزه المثير على فريق أوراوا ريد الياباني.

مانشستر سيتي بطل مونديال الأندية 2023

أحرز فريق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، لقب مونديال الأندية بكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد فوزه على فريق فلوميننسي البرازيلي بطل أميركا الجنوبية 4 أهداف مقابل لا شئ في المباراة النهائية .

حيث استطاع اللاعب الأرجنتيني خوليو ألفاريس فرض نفسه نجم لهذه المباراة وذلك من خلال تسجيله هدفين ، وتمريره لكرة الهدف الثالث الي فيل فودين، وسُجل الثاني بعد تحويل قائد فلوميننسي (نينو) الكرة عن طريق الخطأ بمرمى فريقه .

وبذلك اللقب ينفرد الإسباني (بيب غوارديولا ) مدرب سيتي بالرقم القياسي للفوز بألقاب المسابقة حيث رفع أعداد انتصاراته إلى أربعة، وذلك بعد قيادته لفريق برشلونة في التتويج عام 2009 و2011 وفريق بايرن ميونيخ الألماني في عام 2013 .

وقام بفكّ ارتباطه مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب فريق ريال مدريد الذي توج باللقب ثلاثة مرات .

وغاب عن صفوف سيتي المهاجم العملاق النرويجي (إرلينغ هالاند) و البلجيكي كيفين دي بروين و أيضاً جيريمي دوكو بداعي الإصابة، وأقحم المدرب غوارديولا في تشكيلته الاعتيادية بقيادة ألفاريس في موقع الهجوم .

الأهلي المصري ثالث العالم عن جدارة...

وعن جدارة انتزع فريق نادي الأهلي المصري بطل أفريقيا المركز الثالث في مونديال الأندية وذلك بفوزه المثير على فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين يوم الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدّة .

وتقدّم فريق الأهلي بهدفين النادي ياسر إبراهيم والأفريقي بيرسي تاو ، ثم قام فريق أوراوا بإدراك التعادل عن طريق جوزيه كانتي والدنماركي ألكسندر شولز، وذلك قبل أستعادة الفريق المصري أفضليته بهدف عبر النيران الصديقة سجله يوشيو كويزومي خطأ في مرماه ، حتي يحسم المدافع التونسي علي معلول النتيجة من خلال تسجيله هدف الاطمئنان في الوقت البدل ضائع للشوط الثاني، تعويضاً لإهداره الركلة الجزائية في الدقيقة 75.

إقرأ أيضاً: تعرف علي ... هدافين كأس العالم للأندية 2023

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام