ميسي يستعد لقيادة الأرجنتين في رحلة تصفيات مونديال 2026

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لقيادة المنتخب الأرجنتيني، وهذا مع انطلاق الرحلة الطويلة في تصفيات أمريكا الجنوبية، حتى الفوز بكأس العام 2026 مع بداية كبيرة في مشواره بالدوري الأمريكي مع إنتر ميامي لكرة القدم.

عودة ميسي لقيادة منتخب الأرجنتين

حيث توجه ميسي لقيادة المنتخب الأرجنتيني، لفوز كأس في دولة قطر حيث تم هذا لتعزيز مكانته بسبب وصفه كأعظم لاعب في جيله، حيث مر ميسي بفترة صعبة من الاضطرابات النفسية، بعد نهايته الغير سعيدة لمشواره مع باريس سان جيرمان الفرنسي، كما حاولت المملكة العربية السعودية باستقطابه لكن قرر فتح صفحة جديدة مع إنتر ميامي.

بينما قد قام ميسي بأثبات تلك الخطوة لاستقرار عائلته في فلوريدا بكل بساطة، كما حقق نجاح واسع علي الملعب عقد قيادته لإنتر ميامي، حتي أول ألقابه ونهاية كأس الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء هذا قبل 9 أشهر.

مدرب الأرجنتين

حيث قد أكد مدرب الأرجنتين الفائز بكأس العالم " ليونيل سكالوني " ، بأن ميسي به مكانة كبيرة في تشكيلة الـ 2026 إذا أرد هذا، حيث صرح في شهر يناير الماضي قائلاً " أعتقد بأن ميسي قادر علي الوجود في كأس العالم القادم، بينما سوف يعتمد الأمر عليه بشكل كبيره، والباب له سوف يكون مفتوح دائماً، كما أنه سعيد علي أرض الملعب وسوف يكون الأمر رئعاً بالنسبة إلينا للغاية " .

كما أن منتخب الأرجنتين يبدو قوي بتشكيله، لضمان فوزهم بالتأهيل عقب رفع عدد المنتخبات إلى 48 في النسخة القادمة، ليتأهل إلى 6 منتخبات من أصل 10 من أمريكا الجنوبية حتي النهايات، وهذا بجانب إمكانية تأهيل المنتخب السابع، بينما ستبدأ رحلة ميسي ومنتخب الأرجنتين في التصفيات بمواجهة الإكوادور علي أرض ملعب " مونومنتال "، في بوينس آيرس اليوم قبل أن يتواجد في بوليفيا في لاباز يوم الثلاثاء القادم.

إقرأ أيضاً: بصورة رسمية.. انتقال عماد متعب للتعاون السعودى لمدة 6 شهور

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام