موعد كأس الأمم الأسيوية 2024 في قطر...بالتفاصيل

تقوم قطر بأستضافة النسخة الحالية من كأس الأمم الأسيوية في شهر يناير الجاري 2024، وذلك للمرة الأولى في تاريخها، في نسخة جديدة تشارك فيها عشر منتخبات عربية، ويمثل ذلك رقم قياسي بتاريخ هذه البطولة، وهو الأمر يجعل هذه البطولة تتم متابعتها من كافة الدول العربية التي تقع في قارة آسيا وعلى رأسهم المنتخب السعودي والمنتخب الأردني و السوري والقطري والفلسطيني والعراقي .

كأس الأمم الأفريقية 2024

قد نجحت دولة قطر قبل أكثر من عام بنجاح مبهر في استضافة كأس العالم لكرة القدم، وتحاول تكرار هذا العام ما قد حدث في المونديال السابق وتنظيم البطولة بصورة جيدة، و الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، حيث توج المنتخب القطري بلقب كأس اسيا عام 2019 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على المنتخب الياباني بثلاثية لهدف في المباراة النهائية .

موعد كاس الأمم الأسيوية

وتبدء انطلاقة بطولة كاس الأمم الاسيوية يوم الجمعة الموافق 12 من شهر يناير الجاري 2024، بين منتخب قطر ومنتخب لبنان في لقاء عربي خالص، بتمام الساعة السابعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة، ويتم ختتام المنافسات في البطولة اليوم العاشر من شهر فبراير القادم 2024 في المباراة النهائية التي سوف يتم اقامتها على ملعب لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة، وسوف تنقل مباريات البطولة من خلال قنوات بي ان سبورت بصورة حصرية في الشرق الأوسط وفي شمال افريقيا.

وسوف يشارك في هذه البطولة (24) منتخب أسيوي، وقد تم تقسيم هذه المنتخبات إلي 6 مجموعات حتي تحتوي كل مجموعة منهم على أربعة منتخبات، ويصعد مباشرة أصحاب المركز الأول والثاني في كل مجموعة .

بالإضافة الي أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث، وتعتبر هي المنتخبات المفضلة ( منتخب السعودية ومنتخب قطر ومنتخب كوريا ومنتخب اليابان ومنتخب إيران) .

إقرأ أيضاً: تردد القنوات المجانية الناقلة لبطولة كأس أفريقيا بالمجاني 2024

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام