سيارة "La Rose Noire" سعرها يتخطى 30 مليون دولار بمواصفات فريدة

بسنت نور - | تقنية

قامت الشركة ببناء نسخة واحدة من رولز رويس " La Rose Noire " والتي تأتي من مجموعة أربع سيارات حصرية قد أطلقت عليها الشركة اسم "دروب تيل"، سوف تنتجها علي حسب طلب العميل، وفي الحالة الخاصة بهذه السيارة كانوا زوج وزوجة من أكبر وأهم العائلات ضمن عملاء رولز والتي قد اشتهرت دائماً بذوقها الرفيع في تصميمات البيوت وتصميمات السيارات والملابس، وفي ذلك المشروع كانت لديهم رغبة شديدة في بناء سيارة مستوحاة من ( زهرة بلاك بكارا ) التي تتواجد في فرنسا وذلك كإشارة لحبهم وتقديرهم لها.

سيارة La Rose Noire

سيارة
سيارة La Rose Noire
  • حيث تتسم الزهرة بلون الأحمر الداكن القريب لثمرة الرمان والي لا يظهر إلا عند القيام بالتعرض لأشعة الضوء المباشرة وفي بعض الحالات الأخرى قد يظن البعض أن لونها الأساسي الأسود ، ولذلك قد أطلق على السيارة اسم (La Rose Noire) أي الزهرة السوداء ولكن باللغة الفرنسية وذلك من اجل تقديمها بمظهر مشابه.
  • وبعد القيام بأكثر من (150) تجربة قام المتخصصون بتوصل للون الأحمر الخاص والذي أطلق عليه اسم (True Love) وهو مكون من خمس طبقات بمجموعة درجات مختلفة من أجل تغير السيارة مظهرها حسب درجة الإضاءة التي يتم تسليطها عليها ، أما بخصوص الأجزاء الداكنة فقد تم تنفيذها عن طريق استخدام مادة Hydroshade المصممة بصورة خاصة لهذا المشروع والتي لم تطلي بطريقة تقليدية بسبب طبيعتها السائلة.
  • وتأتي رولز رويس (La Rose Noire) بسقف مكشوف مندمجه به منطقة من الزجاج الكهربائي والتي يمكن تحويلها لسطح شفاف من خلال ضغطة زر بدون كشف السقف كاملاً كما يتم استخدام اللون الأحمر الخاص بصورة دقيقة في بعض المناطق مثل الجنوط والتي مقاسها 22 بوصة وفي الجزء الداخلي من الشبكة الأمامية.
  • أما بالداخل قد بذل المتخصصون جهد كبير أيضاً، حيث تكون سطح التابلوه الخشبي من533 وحدة تم طلائها باللون الأحمر من اجل محاكاة لأوراق الزهور المتساقطة والمغلفة بطبقة حماية مخصوصة مع (1603) قطعة خشبية تم تثبيتها يدوياً و (1070) وحدة خشبية أخرى فائقة التناسق من أجل تشكيل الخلفية، وقد تم الاحتفاظ باللون لهذه الأجزاء وقد استغرق تكوين المقصورة حوالي تسعة أشهر وذلك بمعدل خمس ساعات عمل في اليوم لتجنب انخفاض التركيز لدي المتخصص الذي يتواجد مع السيارة بمكان معزول صوتياً وذلك لتجنب أي عوامل تشتيت له ، ويأتي ذلك بجانب الساعة الكلاسيكية والتي قد جمعت أيضا بين الدرجات للون الأحمر واللون الأسود والتي يمكن إزالتها وأستخدامها كساعة يد ويتم تثبيت قطعة شبيهه لها لجنيه الذهب الأبيض مكانها رسمة محفورة للزهرة وأيضاً تم رسم نمط مشابه بصورة يدوية على أغطية السماعات.
  • وتم تزويد رولز رويس La Rose Noire بمحرك قوته V12 و سعته 6750 سي سي توين تربو ولأول مرة في سيارة تم بنائها مخصوص للعميل وقد حصل على زيادة في القوة التي تبلغ 620 حصان.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
2553 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

تقنية
كيفية تفعيل تطبيق Samsung Pay على الهواتف والساعات الذكية (2024)

مع بداية تطور التكنولوجيا وظهور العديد من تطبيقات الدفع الإلكتروني، فقد أصبح من الممكن القيام بإجراء المدفوعات بمنتهي السهولة والأمان...

تقنية
بدء العمل بتحديث ويندوز 11 الجديد ( 2024 ) من شركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت تعتبر من اهم الشركات الرائدة تقوم بالعمل على تحديث ويندوز 11 الجديد لأستخدامات الحواسيب الشخصية، حيث تتميز هذه النسخة...

تقنية
موعد تغيير التوقيت الشتوي في مصر 2023

حيث أن تغيير التوقيت الشتوي يكون بداية شهر أكتوبر الجاري، والذي يكون آخر شهر فيه التوقيت الصيفي وتم مد الوقت في إلى حوالي ساعة كاملة،...

تقنية
صدمة بعالم التكنولوجيا ... توشيبا تغادر الاسواق بعد تحقيق نجاحات مذهلة

أعلنت شركة توشيبا في يوم الخميس الماضي الموافق 21 سبتمبر 2023 ، أن عرض بقيمة 14 مليار دولار تم تقديمه من شركة الأسهم اليابانية ( Japan Industrial Partners...

سامسونج تطلق الإصدار التجريبي من واجهة One UI 6 لسلسلة هواتفGalaxy S23