الآن...حل مشكلة عدم صرف دعم حساب المواطن 1445هـ في ثلاثة خطوات

اشتكى الكثير من مستفيدين الدعم بعد إيداع دعم الدفعة (57) من حساب المواطن من عدم القيام بصرف دعم حساب المواطن أو التأخر في نزول مبلغ حساب المواطن وذلك علي الرغم من اكتمال الطلب وتحديث حساب المواطن وانطباق جميع شروط حساب المواطن على المستفيدين ونزول اسمه بنتائج الأهلية وذلك قبل صرف الدعم بعدة أيام، وهو الأمر الذي قام بتسبب هاجس لدى العديد من المستفيدين وذلك خوفاً من توقف الدعم عنهم وخصوصاً مع استمرار تعليق التسجيل في الحساب.

سبب عدم صرف دعم حساب المواطن

حيث يعود سبب عدم صرف المبلغ الخاص بحساب المواطن للمستفيدين لفقدان أحد أهم شروط حساب المواطن أو التأخر في تحديث البيانات الخاصة بالمواطن أو انتهاء صلاحية الأوراق المرفقة مثل مستندات الاستقلالية والتي تتضمن (عقد الإيجار و شهادة السكن الجامعي بالكليات المدنية أو الكليات العسكرة)، و يمكن وقف حساب المواطن في حالة ارتفاع الدخل الشهري للأسرة عن حد الدخل الذي يمنع صرف الدعم. ويمكن وقف الدعم في حالة استقلال أفراد الأسرة أو في حالة طلاق الزوجة أو غيرها من الحالات الاخري.

حل مشكلة عدم صرف مبلغ الدعم

وفي حالة صدور الأهلية وعدم صرف مبلغ حساب المواطن يجب على الشخص المستفيد الرئيسي ما يلي :

  1. أولا يتم مراجعة البنك الذي يتسلم عليه المستفيد الدعم الشهري من اجل التأكد من عدم إيداع الدفعة .
  2. ثانياً في حال التأكد من عدم إيداع مبلغ حساب المواطن يجب القيام برفع طلب عبر خدمة صوتك مسموع ويتم عن طريق ما يلي:
  • القيام بالدخول على رابط حساب المواطن ومنها ننتقل لخدمة صوتك مسموع .
  • نقوم بإختيار نوع الطلب الرئيسي المدفوعات.
  • ومن القائمة نقوم بإختيار نوع الطلب الفرعي لم يتم استلام الدفعة .

خدمة صوتك مسموع

تسمح هذه الخدمة في حساب المواطن بتوصيل شكوى للمستفيدين من عدم صرف مبلغ حساب المواطن في كل دفعة. أو عدم الرد على الاعتراضات في مدتها المحددة.

تحديث حساب المواطن

يجب القيام بتحديث حساب المواطن في مدة أقصها 15 يوم من تاريخ تغيرالبيانات مثل (الزواج أوالطلاق أوالوفيات أوترك العمل أو زيادة الدخل أو الالتحاق بوظيفة جديدة) أو اي حالة من الحالات التي تطرأ على المستفيد. وفي حالة عدم القيام بتحديث حساب المواطن يتم وقف الدعم بعد انقضاء مهلة التحديث.

إقرأ أيضاً: خطوات ... تحديث العنوان الوطني الجديد بالهوية في البريد السعودي 1445هـ

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام