تحديد الحد الأدنى للسرعة على طرق أبو ظبي من بداية أبريل

صدر بيان جديد أعلن عن تحديد سرعة السير على طرق أبو ظبي من بداية أبريل حيث قامت شرطة ابو ظبي بإصدار مجموعة من التنبيهات للسائقين القادمين إلى أبو ظبي بشأن سرعة السير المقررة على طرق أبو ظبي وخاصة طريق محمد بن راشد وكذلك تنبيهات تتعلق بالسير في الحارات وضوابط الانتقال من حارة لحارة أثناء القيادة.

شرطة أبو ظبي تفعل نظام السرعات الجديد على طريق محمد بن راشد

تم تفعيل نظام كاميرا السرعة الجديد من قبل شرطة أبوظبي على طريق محمد بن راشد وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2023 ، ستفعل شرطة أبوظبي نظام "السرعة الدنيا" والسرعة القصوى على طريق الشيخ محمد بن راشد في المسارين السريعين من كلا الاتجاهين سيتم تطبيق هذا النظام على حركة المرور في أي من الاتجاهين.

سرعة السير في الحارة الأولى والثانية من اليسار في طريق محمد بن راشد

وقد أعلنت شرطة ابو ظبي السرعات الجديدة لقائدي السيارات على طريق محمد بن راشد، وطالبت كل منهم أن يحافظ على سرعته في المسار الأول والثاني من اليسار.

وأفادت شرطة أبو ظبي لقائدي السيارات بحسب ما ذكره مدير قطاع العمليات المركزية اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري فإن السرعة القصوى ستكون 140 كيلومترا في الساعة والحد الأدنى للسرعة 120 كيلومترا في الساعة على المسارين الأول والثاني من اليسار موضحا أن مخالفات التحذير ستبدأ من يوم 1 أبريل 2023 ، بينما يبدأ التطبيق بشكل كامل لمخالفة "قيادة مركبة بسرعة أقل من الحد الأدنى للسرعة المحددة للطريق إن وجدت" بقيمة 400 درهم بدءا من 1 مايو 2023. مخالفات الإنذار اعتبارًا من 1 أبريل 2023، أثناء التطبيق الفعلي لمخالفة "قيادة مركبة بسرعة أقل من الحد الأدنى للسرعة المحددة للطريق إن وجدت".

مخالفة القيادة بسرعة أقل من الحد الأدنى في أبو ظبي

حدد اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري أن السرعة القصوى في طريق محمد بن راشد في أبو ظبي 140 كلم/الساعة وتم تحديد السرعة الدُنيا في الطريق 120كلم/الساعة في كل من الحارة الأولى و الحارة الثانية من اليسار على طريق حمد بن راشد، معلنا بدء تفعيل عمليات ضبط السائقين المخالفين ومن يقود سيارته بسرعة اقل السرعة الدنيا وهي المحددة بـ 120كلم/الساعة بواسطة المخالفات التحذيرية بداية من 1 ابريل 2023، على أن يتم تطبيق المخالفات فعليا بدءا من يوم 1 مايو القادم.

وقد تم تقدير قيمة غرامة مخالفة قيادة مركبة بأقل من الحد الأدنى للسرعة المحددة على طريق محمد بن راشد بـ 400 درهم.

شرطة ابو ظبي تحدد سرعة السير في الحارة الثالثة في طريق محمد بن راشد

وقد أفاد اللواء أحمد سيف المهيري أنه على طريق محمد بن راشد ، تفرض شرطة أبوظبي حدود السرعة في المسار الثالث للمركبات.

ولفت انتباه الجميع إلى أن المسار الثالث الذي تنحصر سرعته بـ 140 كيلومترًا في الساعة، والمسار الأخير المخصص لاستخدام المركبات الكبيرة، لن يخضع لمخالفات الحد السرعة الدنيا.
وقد طالب المهيري قائدي السيارات بشدة بضرورة الالتزام بممارسات القيادة الآمنة من أجل ضمان حماية الجميع.

تحديد حارات سير المركبات البطيئة في أبو ظبي

اكتشف خلال الأسطر القادمة الطرق المحجوزة في أبو ظبي للمركبات التي تسير ببطء، وفي هذا السياق فقد أكد أن الغرض من تفعيل الحد الأدنى للسرعة في طريق محمد بن راشد هو تحسين سلامة السائقين، وإجبار المركبات البطيئة على القيادة على الممرات اليمنى، ومطالبة السائقين بإعفاء الطريق الصحيح دائمًا للمركبات القادمة من الخلف أو من اليسار كان هذان الاتجاهان الذي أعطاه الأسبقية، حيث تم إلزام المركبات البطيئة بالسير في الحارات اليمنى.

شروط تغيير مسارات السيارات بشكل آمن في أبو ظبي

وقد حدد المهيري الظروف التي يمكن للسائقين من خلالها تغيير المسارات بسهولة في أبوظبي مشددا على أهمية الانتباه وعدم تبديل المسارات إلى مسارات أخرى قبل التحقق لمعرفة ما إذا كان الطريق خاليا قبل القيام بذلك، والتحرك فقط عند وجود مسافة كافية بينها وبين المركبات الأخرى، حتى يتمكنوا من التحرك بأمان إلى الممرات التي ينوون استخدامها، والالتزام باستخدام الإشارات في حالة انتقالها إلى ممرات أخرى، كما أكد على أهمية الالتزام باستخدام الإشارات في حال انتقالها إلى ممرات "حارات" أخرى.

إقرأ أيضاً: أسعار الوقود خلال شهر أبريل في الإمارات تسجل انخفاض ملحوظ

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام