فيديو صادم.. شخص يقرأ القرآن على ألحان العود لتعليم المقامات

أنتشر مؤخراً خلال الساعات القليلة الماضية علي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص يقرأ القرآن الكريم وهو يقوم بعزف الموسيقى، مما أحدث ذلك موجة كبيرة من الغضب، وزعم صاحب هذا الفيديو إن مقصده الاساسي من هذا الفيديو هو تعليم مجموعة من القراء والمنشدين المقامات.

شخص يقرأ القرآن على ألحان العود

حيث هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي شخص يقوم بغناء القرآن الكريم على الحان العود، وذلك نظراً لأن هذا الأمر يعتبر استهزاءً كبير بقيمة ومكانة كتاب الله تعالى العظيمة، حيث قام الملحن بغناء آية :

أَوَلَيْسَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِقَادِرٍ عَلَىٰ أَن يَخْلُقَ مِثْلَهُم ۚ بَلَىٰ وَهُوَ الْخَلَّاقُ الْعَلِيمُ (81).

والشخص الذي قام بغناء القرآن على العود ظهر في الفيديو مرتدياً مسبحة، وأيضاً بجواره كتاب الله، ممسك بالعود ومغنياً للآية بدون أي يلقى بالاً لحرمة الأمر.

مطالبة بمحاسبة مغني القرآن على العود

نشر القارئ والمنشد "مدحت رمضان" ، عبر صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلاً :

مكنتش أتخيل والله إننا ممكن نوصل لكده في يوم من الأيام، ومعقول بقى القرآن الكريم يقرأ بالموسيقى عشان تعليم المقامات، والمصيبة إن اللي بيحضروا معاه قراء ومنشدين، أين إيمانكم! أين عقولكم إن كانت لكم عقول، حسبنا الله ونعم الوكيل فيه وفي كل من يحضرون معه، ولا بد من محاسبة أي شخص قد تسول له نفسه أن يهين كلام الله سبحانه وتعالى.

إعجاز القرآن الكريم

حيث تعتبر آيات القرآن الكريم هي من المعجزات التي قد جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم، ليرد بها على قومه وذلك لأنهم كانوا من أصحاب البلاغة وأهل اللغة، وكان أكبر دليل على عجزهم وعلي معجزة القران أن يأتوا مثله ولو بحرف واحد، ولذلك كان للقرآن ولتلاوات آيات الله علم خاص يدرس، لعظمة هذه الآيات التي قد جاءت من عند الخالق تبارك وتعالى.

إقرأ أيضاً: طريقة تحميل واتساب الذهبي 2023 بنسخة "12.05" على الأندرويد بالخطوات

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام