بيان عاجل : تحديت طارق للهواتف لحماية بيناتك الشخصية بعد وجود ثغرة امنية

وفقًا لمجلس الأمن، أصدرت شركة Apple مؤخرًا "تحديثًا طارئًا" لأجهزتها الإلكترونية يعمل على إصلاح ثغرة أمنية في بعض منتجاتها.

ونصح مجلس الأمن السيبراني العملاء بترقية هواتفهم الذكية لتأمين بياناتهم الشخصية عبر حسابه على منصة "X"، مؤكداً أن الخلل الأمني يسمح بالكامل بالوصول غير المصرح به إلى البيانات الحساسة الموجودة في الجهاز.

أصدرت Apple، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا، تحديث الاستجابة الأمنية السريعة لمعالجة ثغرة أمنية في أحدث إصداراتها من iOS وiPadOS وmacOS.
تتم معالجة الخلل الكهربائي CVE-2023-37450، والذي يقول الخبراء إنه يمكن استغلاله لبدء "تنفيذ تعليمات برمجية تعسفية" أثناء تصفح عملاء Apple للإنترنت، من خلال ترقية عاجلة من Apple لجهاز iPhone.
يمكن للمتسلل السيطرة على جهاز الضحية عن طريق تشغيل الأوامر أو التعليمات البرمجية على الجهاز المستهدف باستخدام تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية.
وذكرت شركة أبل، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا، في بيان عبر الإنترنت أنها تعتقد أن هذه المشكلة الأمنية ربما تم "استغلالها بشكل نشط".

عبارة "موصى به لجميع المستخدمين"

وفقًا لموقع Apple على الويب، فإن التصحيح الأمني المحدث "موصى به لجميع المستخدمين" وهو مخصص لأجهزة iPhone وiPad وMac التي تعمل بنظام iOS 16.5.1.
تعد الترقية مجرد مثال آخر على رد الفعل الأمني السريع الذي يمكّن Apple من معالجة المشكلات عبر الإنترنت في وقت أبكر مما يمكنها فعله من خلال تحديثات البرامج العادية.
وتهدف الحلول إلى معالجة عيوب يوم الصفر، وهي عيوب نظام التشغيل التي يتم استخدامها بمجرد التعرف عليها.

كيفية إعداد آخر تحديث

لتطبيق التحديث، انتقل إلى الإعدادات > عام > تحديث البرنامج وابحث عن الاستجابة الأمنية لنظام iOS iOS 16.5.1 (a). التحديث متاح هناك.
ستحتاج شركة Apple إلى بعض الوقت لإصلاح أي مشكلات تتعلق بطرح تحديثاتها الأمنية.

إقرأ أيضاً: عاجل : شركة ابل تعلن عن تحديث للخرائط على هواتف ابل يفوق شركة غوغل

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام