صفقة تاريخية بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

في اتفاق تاريخي وافق محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمصري الأصل على الانتقال إلى الاتحاد السعودي.

أعلنت العديد من وسائل الإعلام البريطانية، اليوم، إلى جانب شبكة (بي إن سبورت)، أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي والمصري الأصل، قرر الانتقال إلى نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي. وقالت أيضًا إن الاتفاق مع ليفربول سيحدد كيفية حل الصفقة. وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن الاتحاد قدم عرضا كبيرا للتعاقد مع الرئيس المصري البالغ من العمر 31 عاما.

كم دفع محمد صلاح ونادي الاتحاد ثمن الاتفاق بينهما؟

وبحسب موقع "Football Transfers"، فإن الصفقة قد تصل قيمتها إلى 300 مليون يورو، منها 100 مليون يورو معروضة على نادي ليفربول مقابل رحيل محمد صلاح.
وبحسب ما ورد أبدى الاتحاد اهتمامًا جديدًا بخدمات صلاح، وفقًا لصحيفة ذا أثليتيك، لكن تفاصيل الاتفاق المستقبلي لا تزال غير واضحة. وانتقل صلاح إلى ليفربول قادما من روما عام 2017 وساعد النادي على الفوز بالعديد من البطولات، من بينها كأس العالم للأندية، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخ الفريق الحديث.
بالنسبة لموسمي 2017-2018 و2021-2022، حصل صلاح على لقب أفضل لاعب في الموسم من رابطة اللاعبين المحترفين. وسجل 187 هدفا في أكثر من 300 مباراة مع ليفربول عبر العديد من المسابقات. وتم تمديد عقد صلاح مع ليفربول حتى عام 2025 بعد أن جدده الصيف الماضي مقابل 350 ألف جنيه إسترليني (442.25 ألف دولار) أسبوعيا، وهو أعلى راتب في تاريخ النادي الإنجليزي.

إقرأ أيضاً: مواصفات وسعر هاتف " آيفون 15" الجديد وموعد طرحه بالأسواق

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام