عاجل : شركة ابل تعلن عن تحديث للخرائط على هواتف ابل يفوق شركة غوغل

تقدم شركة آبل وظيفة جديدة لخرائط آبل، والتي يمكن أن تؤدي أداءً أفضل من خرائط جوجل، في آخر تحديث لنظام التشغيل iOS 17. وتتعلق الميزة الجديدة بالقدرة على تنزيل خرائط Apple مسبقًا لاستخدامها في مناطق محددة.

على الرغم من أن خرائط Google توفر حاليًا فرصة تنزيل خرائط Apple مسبقًا لاستخدامها في المواقع التي لا تتوفر فيها إمكانية الوصول إلى الإنترنت، إلا أن Apple تعمل على رفع هذه الإمكانية.
يجب عليك أولاً تثبيت نظام تشغيل الهاتف المحمول iOS 17 على هاتفك حتى تتمكن من الحصول على الخريطة المناسبة من خرائط Apple. اضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من خرائط Apple بعد فتحها. ثم حدد تنزيل خريطة جديدة ضمن الخرائط غير المتصلة بالإنترنت.
كما هو الحال مع خرائط Google، عندما تختار "تنزيل خريطة جديدة"، سيتم منحك خيار تحديد موقعك الحالي أو الموقع الذي نظرت إليه مؤخرًا. ستستخدم بعد ذلك إصبعين للتكبير حتى يتم تضمين المنطقة التي ترغب في تنزيلها داخل مستطيل، ثم اضغط على "تنزيل الخريطة".

اختر طريقة التنزيل للخريطة.

بالإضافة إلى ذلك، في iOS 17، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد التنزيلات التلقائية أو استخدام الخرائط غير المتصلة بالإنترنت فقط، بالإضافة إلى الطريقة التي تريد بها تنزيل الخريطة (من خلال شبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف المحمول). يمكنك إعادة تسمية الخرائط التي تم تنزيلها وتغيير حجمها وحذفها.
ونظرًا لأن خرائط Apple تطالب المستخدمين بتنزيل خريطة في المواقع ذات التغطية الخلوية الضعيفة المعروفة، فيبدو أن شركة Apple تخطو خطوة أبعد من Google بهذه الميزة. عادةً ما يكون الوقت قد فات لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الحصول على اتصال خلوي إذا لم تكن قد سافرت عبر مكان معين من قبل.
وفقًا لموقع PhoneArena، ليس من الواضح من أين تحصل Apple على البيانات الموجودة في المواقع التي لا تحتوي على تغطية خلوية، ومع ذلك قد تأتي مباشرة من موفري الخدمات اللاسلكية.

إقرأ أيضاً: صفقة تاريخية بين محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي و نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

تابعنا علي Follow صحيفة الوسط at Google News
إنضم لقناتنا على تيليجرام